• Hot
    الإلكترونيات ببساطة

    الإلكترونيات ببساطة

    0 out of 5

    كتاب (الإلكترونيات ببساطة) هو الجزء الأول لأساسيات الإلكترونيات للهواة والمبتدئين مبسطا ليناسب كافة المستويات … من يريد تعلم أساسيات الإلكترونيات من الصفر، من يريد التأسيس الجيد في الإلكترونيات ليُفتح له الطريق للدخول في مجال الإلكترونيات التفاعلية والتحكم الآلي بقوة. فهو يعتبر خلاصة بحث وتجميع وإضافة ليكون مرجع مجمع لأساسيات الإلكترونيات …

    $5.00
  • Hot
    ديوان نهر العوسج ... سلمى الغفليّ

    نهر العوسَّج “ديوان أدبي”

    0 out of 5

    هناك من يعيش في الدنيا ، و هناك من يحيا في الحياة ، و كل إنسان يصيغ حياته حروفاً و أفكاراً و مشاعراً و خيالاً و أخلاقاً .. فتنساب منه المعاني تلقائيا في طريقه لمن حوله ، إن نهر العوسج إنسياب خاص من البوح و الطرح عبر الأثير ، أحببت أن تشاركوني في عالمه ، فالحياة منافذ لعوالم متوازية أو مختلفة أو متباينة ، انما الأكيد أنه لا ارتفاعين لنقطة واحدة ..
    خليط الذات الإنسانية المكونة من العقل و النفس و الروح و مستوياتها و تطلعاتها و عوالمها وضعت منه في هذه الصفحات المتواضعة بين يديك عزيزي القارئ …. “المؤلفة” ..

    $6.00
  • Hot
    الحب في زمن الإرهاب ... دار العلوم العربية

    الحب في زمن الإرهاب “رواية”

    0 out of 5

    “خلاص مبقاش يحبني إهئ إهئ”

    “مستفززززة، هي لازم تفهم أن الحب مش تملُّك.. أنا اتخنقت أووووف”

    “الحب قبل الجواز حمادة وبعد الجواز حمادة تاني خاااالص عاااا”

    “اعتبره حب وغار هع هع هااااااع”

    “الحب إيه غير شوكولاتة ووردة؟! هييييييييييح!”

    من منَّا لم يسمع مثل تلك العبارات ملحقة بموسيقاها التصويرية من أحد معارفه أو أصدقائه؟! من منا لم يسمعها وهي تندب سوء حظها ويسمعه وهو يشرب لكي ينسى؟! الينسون طبعًا ^_^

    من منا لم تبكِ وهي تستمع لقصة صديقتها تلك المؤثرة بعد أن خانها حبيبها ورأته بعينها؟!

    ومن منا لم يضحك ساخرًا منه وهو يحكي لهذا المذيع الإذاعي الشهير كيف تركته حبيبته الأولى لتظفر بالشاب الغني الوسيم الذي اشترى مؤخرًا سيارة أغلى من تلك التي يمتلكها؟!

    من منا لا يعرف أحدًا ممن أدمنوا قراءة روايات العشق والهوى فكانت حياته نقيضًا لما إعتاد قراءته؟

    ومن منا لا يعرف تلك الفتاة التي كانت لا تكفي “مناديل” الدنيا لتجفيف دموعها وهي تشاهد الأفلام الرومانسية يوميًّا ليجدها بعد ارتباطها تقسو وتلهو بقلب مَنْ أحبَّها بصدق؟!

    كثرت مشاكل الخِطبة والانفصال الفعلي والعاطفي بين المتزوجين، وقلَّ مَنْ يفكر في حل لعلاج هذا الواقع الأليم والوقاية من مستقبلٍ مشابه!

    قالوا: إنَّ فَهْم المشكلة يعني الوصول إلى نصف الحل، ووجدت فهم المشكلة يكمن في البحث عن أسبابها، بحثت وانخرطت في الكثير من المشاكل بنفسي ومن خلال معارفي؛ لأصطدم بأن معظمها هو نتيجة لجهل الأغلبية بجوهر تلك العلاقة المسماة “الزواج” التي أرادها الله “مودة ورحمة” ورباطًا مقدسًا عندما يسأل عنه “المرتبطون” في عالمنا اليوم؛ فإذا به يفقد قدسيته تلك ويكتسب طابعًا ماديًّا بحتًا عنوانه: “حقي وحقه” و”النيش والمؤخر”.

    $6.00
  • Hot
    الإدارة التربوية

    الإدارة التربوية للصفوف الأولية ( تجربة ثلاثون عاماً)

    0 out of 5

    اسم الكتاب : الإدارة التربوية للصفوف الأولية ( تجربة ثلاثون عاماً)
    تأليف : الدكتور/ عبدالله عبدالعزيز سعيد الدعلان
    معلم الصفوف الأولية بمدرسة أسعد بن زرارة – الرياض

    $10.00

من روائع الإصدارات

إصدارات مختارة حالياً بالأسواق


الأخبار

أحدث المُستجدات والأخبار

تحديث وتطوير موقع الدار كلياً

By

سعياً من الدار لتواصل أوسع مع القراء الكرام تم تحديث بنية الموقع كلياً وإضافة العديد من الميزات، بما يتماشى…

read more

Lorem ipsum dolor sit amet

By

Lorem ipsum dolor sit amet, gravida nibh vel velit auctor aliquet. Aenean sollicitudin, lorem quis bibendum auctor, nisi elit…

read more

Lorem ipsum dolor sit amet

By

Lorem ipsum dolor sit amet, gravida nibh vel velit auctor aliquet. Aenean sollicitudin, lorem quis bibendum auctor, nisi elit…

read more
  • %d9%85%d8%ac%d8%b1%d8%af-%d9%83%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%aa

    ديوان ( مجرد كلمات )

    0 out of 5

    ديوان مجرد كلمات
    د. ياسر عبدالرحيم السويدي
    قَدْ نَضَّبَتْ بُحُورُ الشَّعْرِ منّى
    وَشَيْطَانُهُ قَدْ مَاتَ
    لَمَّا رَأَّيْتُ عينِيِّكِ
    فَعَجَزَتْ عَنْ وَصْفِهَا الْكَلِمَات
    يا مَنّ احييت قَلْبَا بَعْدَ مَا
    أجْهَدْهُ الْبِعاد وَمَات
    لَيْتكِ تركتيه في نَوْمَتِهِ
    وَلَمْ تُوقِظِيهِ مِنَ الثّبَات
    لَمَّا رَأَى عَيْنِيَّكِ
    مَا صدقَ حَالَهُ وَظَنَّ أنها خَيَالَات
    فَهَلْ تَتَحَقَّقُ الْأَمَانِي مِنْ نَفْسهَا
    رَغَمَ الْوَيْلَات
    …………………………………
    ………………………………….
    |………………………………..

    $5.00
  • مدينة البصرة كما عرفتها

    البصرة كما عرفتها … طلعت الخضيري

    0 out of 5

    كتاب البصرة كما عرفتها ، تأليف الدكتور طلعت الخضيري .
    مادة تاريخية مميزة عن مدينة البصرة العراقية  .

    من مقدمة الكتاب :

    يقول المثل الاماراتي “الي ميشوف البصرة يموت و بقلبه حسرة”.

    والاغنية البصرية القائلة “احيهَ واموت علبصره، خلت بقليبي حسرة، البصرة بيهه الزبير، بيهه النخل، وبيهه الخير”.

    ولدت في البصرة سنة 1924 ، لذا ساعود بذاكرتي الى الفترة الواقعة بين سنه 1930 الى سنه 1946 اي قبل ان اترك العراق للدراسة في سوريا ثم سويسرا حيث قضيت فيها خمسة عشر سنة بين دراسة الطب والاختصاص بامراض الاطفال والعمل في مستشفياتها.

    ساحاول في ما ساكتبهُ شرح تلك الايام والسنين، علما باني لست مؤرخا او باحثا اجتماعي او انما اعود بذاكرتي الى كل ما كان يدور حولي في تلك المدينة في تلك الحقبة من الزمن.

    ساكون امينا مع نفسي في ما ساذكره، واتمنى ان يكون في ما اكتبه، فائدة لابناء هذا الجيل والاجيال القادمة، حيث ان العالم في تطور، والمجتمعات في تطور، قد يكون ذلك التطور نحو الاحسن او نحو الاسوا، انما التطور هو سنة الحياة ، وكما كان يقول لنا مدرس التاريخ في ثانوية البصرة الاستاذ عبد الكريم المناصير التاريخ هو مراة للماضي ومنظار للمستقبل فليكن في ما ساكتبه نوع من التاريخ الذي ذهب ولن يعود .

    $4.00
  • حرف مسموم

    حرف مسموم “مجموعة أدبية”

    0 out of 5

    حرف مسموم “مجموعة أدبية” تأليف الكاتبة الشابة الدكتورة : لميس سعد القرني .

    من المحتوى :

          هَذيانُ عاطِفَة ..

    اشتقتُ لرؤُيةِ نبضُ قلمي عندما يطولُ الأمدُ بيننا..

    نبضهُ ذاكَ الشبيهُ بنبضِ شخصٍ يُوشكُ على الوفاةِ بعدَ بُرهةٍ من الزمن..!

    نبضهُ الهاوِي في انحدارٍ مخيف..!

    وأُحبُ أن أرى الأَلمَ يتسلَّلُ من بينِ سطورِهِ, واستمِعُ لسيمفُونيةِ لحنٍ حزينٍ حزينٍ تخرجُ من بينِ حروفِه ..!

    هكذا عشِقتُ قلمي رُغمَ الألم..

    حُبُ فقدٍ وجُنون, حُبُ ألمٍ وحِرمان, حُبُ حنينٍ واشتياق..

    لا أُجيدُ الحديثَ وصياغةَ أَحرُفي بفمي جيداً؛ وهذا سببٌ صغيرٌ يجذِبُني للنزفِ هُنا..

    أحاديثي تُوقِفها غصّاتٌ تعلقُ في منتصفِ بلعومي, وتُبعثرُ أنفاسي وقواميسي معها!!

    ولكُرهي للحظاتٍ كهذِه أتحاشى الحديثَ غالباً أنا, وأختبِئُ بينَ ثنايا الحرفِ وحركةٍ من حركاتِه..

    أجِدُ المكانَ هادِئٌ ومُريحٌ هنا, لا شيءَ سِوى نبضٍ خافتٍ للدِماءِ, والكثيرُ الكثيرُ من الهدوءُ والروعة..

    هكذا أعتقِد..! وهذا عالمي الذي أُحِبُّ..!

    ولكن !!

    قلمي عارٍ من الحياةِ, فلا أملَ ولا ابتِسامةَ معَنا..

    طريقُنا وتعاهدنا على المضِّيِ قُدُماً عليها, بلا تراجعٍ أو خِيانة!!

    وليسَ معنا سِوى الحزنٌ قوتاً نتغذى عليه, والتعبُ دربُنا الطويلُ الذي وضعنَا الخُطى عليهِ سويةً..

    قلمي..

    أنحِتُ به حبي, حزني, واشتياقي..

    والألمُ دماً أملأُ بهِ فراغات نحتي وشقائي!.

    $4.00
  • Hot
    الإلكترونيات ببساطة

    الإلكترونيات ببساطة

    0 out of 5

    كتاب (الإلكترونيات ببساطة) هو الجزء الأول لأساسيات الإلكترونيات للهواة والمبتدئين مبسطا ليناسب كافة المستويات … من يريد تعلم أساسيات الإلكترونيات من الصفر، من يريد التأسيس الجيد في الإلكترونيات ليُفتح له الطريق للدخول في مجال الإلكترونيات التفاعلية والتحكم الآلي بقوة. فهو يعتبر خلاصة بحث وتجميع وإضافة ليكون مرجع مجمع لأساسيات الإلكترونيات …

    $5.00
  • قرى محافظة سلفيت وبلدانها

    قرى مُحافظة سلفيت وبلداتها

    0 out of 5

    اسم الكتاب : قرى محافظة سلفيت وبلداتها

    تأليف الدكتور : عدنان عياش

    الكتاب عبارة عن جزئين : ( دراسة تاريخية وثائقية _ حتي عام 2006 )

    $7.00
  • موسوعة التبريد والتكييف الجزأ الثاني

    كتاب موسوعة التكييف ” تبريد _ تسخين ” الجزء الثاني

    0 out of 5

    كتاب موسوعة التكييف ” تبريد _ تسخين ” الجزء الثاني

    اعداد مهندس استشاري : طارق سعيد عكر

    نظرية عمل تصميم _ تنفيذ _ اختيار _ تحكم _ تشغيل

    من خلال إنشاء الفنادق المحيطة بالحرم النبوي الشريف ( المنطقة المركزية )

    مع شرح برامج الحاسب الألي وكيفية استخدام الأوتوكاد والريفيت وتناول الوسائل المعمارية لخفض التسرب الحراري والهوائي داخل المباني

    $25.00
  • موسوعة التكييف “تبريد _ تسخين” ( الجزء الأول ) - دار العلوم العربية

    موسوعة التكييف “تبريد _ تسخين” ( الجزء الأول )

    0 out of 5

    كتاب موسوعة التكييف ” تبريد _ تسخين ” الجزء الأول

    اعداد : مهندس استشاري : طارق سعيد عكر

    ملخص الكتاب :

    نظرية عمل تصميم _ تنفيذ _ اختيار _ تحكم _ تشغيل

    من خلال إنشاء الفنادق المحيطة بالحرم النبوي الشريف ( المنطقة المركزية )

    مع شرح برامج الحاسب الألي وكيفية استخدام الأوتوكاد والريفيت وتناول الوسائل المعمارية لخفض التسرب الحراري والهوائي داخل المباني

  • Hot
    ديوان نهر العوسج ... سلمى الغفليّ

    نهر العوسَّج “ديوان أدبي”

    0 out of 5

    هناك من يعيش في الدنيا ، و هناك من يحيا في الحياة ، و كل إنسان يصيغ حياته حروفاً و أفكاراً و مشاعراً و خيالاً و أخلاقاً .. فتنساب منه المعاني تلقائيا في طريقه لمن حوله ، إن نهر العوسج إنسياب خاص من البوح و الطرح عبر الأثير ، أحببت أن تشاركوني في عالمه ، فالحياة منافذ لعوالم متوازية أو مختلفة أو متباينة ، انما الأكيد أنه لا ارتفاعين لنقطة واحدة ..
    خليط الذات الإنسانية المكونة من العقل و النفس و الروح و مستوياتها و تطلعاتها و عوالمها وضعت منه في هذه الصفحات المتواضعة بين يديك عزيزي القارئ …. “المؤلفة” ..

    $6.00
  • Hot
    الحب في زمن الإرهاب ... دار العلوم العربية

    الحب في زمن الإرهاب “رواية”

    0 out of 5

    “خلاص مبقاش يحبني إهئ إهئ”

    “مستفززززة، هي لازم تفهم أن الحب مش تملُّك.. أنا اتخنقت أووووف”

    “الحب قبل الجواز حمادة وبعد الجواز حمادة تاني خاااالص عاااا”

    “اعتبره حب وغار هع هع هااااااع”

    “الحب إيه غير شوكولاتة ووردة؟! هييييييييييح!”

    من منَّا لم يسمع مثل تلك العبارات ملحقة بموسيقاها التصويرية من أحد معارفه أو أصدقائه؟! من منا لم يسمعها وهي تندب سوء حظها ويسمعه وهو يشرب لكي ينسى؟! الينسون طبعًا ^_^

    من منا لم تبكِ وهي تستمع لقصة صديقتها تلك المؤثرة بعد أن خانها حبيبها ورأته بعينها؟!

    ومن منا لم يضحك ساخرًا منه وهو يحكي لهذا المذيع الإذاعي الشهير كيف تركته حبيبته الأولى لتظفر بالشاب الغني الوسيم الذي اشترى مؤخرًا سيارة أغلى من تلك التي يمتلكها؟!

    من منا لا يعرف أحدًا ممن أدمنوا قراءة روايات العشق والهوى فكانت حياته نقيضًا لما إعتاد قراءته؟

    ومن منا لا يعرف تلك الفتاة التي كانت لا تكفي “مناديل” الدنيا لتجفيف دموعها وهي تشاهد الأفلام الرومانسية يوميًّا ليجدها بعد ارتباطها تقسو وتلهو بقلب مَنْ أحبَّها بصدق؟!

    كثرت مشاكل الخِطبة والانفصال الفعلي والعاطفي بين المتزوجين، وقلَّ مَنْ يفكر في حل لعلاج هذا الواقع الأليم والوقاية من مستقبلٍ مشابه!

    قالوا: إنَّ فَهْم المشكلة يعني الوصول إلى نصف الحل، ووجدت فهم المشكلة يكمن في البحث عن أسبابها، بحثت وانخرطت في الكثير من المشاكل بنفسي ومن خلال معارفي؛ لأصطدم بأن معظمها هو نتيجة لجهل الأغلبية بجوهر تلك العلاقة المسماة “الزواج” التي أرادها الله “مودة ورحمة” ورباطًا مقدسًا عندما يسأل عنه “المرتبطون” في عالمنا اليوم؛ فإذا به يفقد قدسيته تلك ويكتسب طابعًا ماديًّا بحتًا عنوانه: “حقي وحقه” و”النيش والمؤخر”.

    $6.00
  • 200 تجربة في الكيمياء العملية - الناشر دار العلوم العربية

    200 تجربة في الكيمياء العملية الناجحة

    0 out of 5

    يضم الكتاب 200 تجربة في الكيمياء تم جمعها من مصادر رصينة وموثوقة. تضمن الباب الاول 50 تجربة عملية في موضوع الكيمياء الحيوية، والباب الثاني 50 تجربة في موضوع الكيمياء العضوية، والباب الثالث 50 تجربة في موضوع الكيمياء التحليلية، والباب الرابع 50 تجربة في موضوع الكيمياء اللاعضوية. وكل التجارب التي تضمنها الكتاب سهلة وواضحة يمكن ان يقوم الطلبة بعملها في المعمل بوقت مناسب. فضلا عن ان هذه التجارب لا تحتاج الى اجهزة مختبرية معقدة او مواد يصعب الحصول عليها، وانما يمكن اجراؤها باستخدام عدد مختبرية بسيطة ومتوفرة في المختبرات الجامعية كافة. اتمنى على الله جل في علاه ان اكون قد وفقت في هذا المسعى المتواضع، وان تكون الافادة من هذا المؤلف العلمي شاملة وذات فائدة ومن الله العون والتوفيق.

    $8.00
  • أنا أقرأ .. أنا أكتب

    موسوعة أنا آقرأ، أنا آكتب لتعليم القراءة والكتابة “مستوى 2”

    0 out of 5

    موسوعة آنا أقرأ – أنا أكتب لتعليم القراءة والكتابة للأطفال
    للكاتبة والمؤلفية المُعلمة ” شيخة الطنيجي” من دولة الإمارات العربية المتحدة .
    موسوعة سلسة وبسيطة جداً وفاخرة الإنتاج تناسب كافة الطلبة في المرحلة الأساسية لتعلم أصول اللغة العربية .

    $7.00
  • الرسم الهندسي بمساعدة الحاسوب

    الرسم الهندسي بمساعدة الحاسوب

    0 out of 5

    يعتبر autoCAD 2002 من اقوى برامج الرسم والتصميم على مستوى العاالم ويعتبر نقلة تكنولوجية رائعة وتبسيط مثالي لادوات الرسم الهندسي ومنذ ظهوره لاول مرة في اوائل الثمانينات ازادات مبيعاته بشكل كبير وبات المقياس الذي تقاس عليه كفاءة البرامج الاخرى المشابهه له و كان يعمل تحت بيئة دوس ثم تطور الى ان وصل الى ما وصل اليه الان اي يعمل تحت بيئة ويندوز وكلمةCAD هي اختصار COMPUTER AIDED DESIGN وتعني التصميم بمعونة الحاسب ومن مميزات البرنامج هي

    الدقة العالية في الرسم
    السرعة في اداء الاعمال
    تبسيط الامور المعقدة مثل ( الرسم – وضع الابعاد والكتابات – عمليات التهشير)
    توفير اكثر من طريقة لاداء الرسم

    $5.00
  • رواية غرباء - دار العلوم العربية - الدكتور مصطفى النجار

    غرباء… رواية مصطفى النجار

    0 out of 5

    رواية… “غرباء”

    تدور أحداث الرواية حول “رشاد البسيوني” الرجل الغامض الذي لا يعرف الجميع عنه شيئا، وتجري أحداثها في فترة زمنية ملتهبة من تاريخ مصر الحديث عقب فض اعتصامي مؤيدي الرئيس الأسبق محمد مرسي بميداني رابعه العدوية والنهضة ليأخذنا الكاتب عبر صفحات الرواية خلال رحلة لكشف غموض هذا الرجل مخترقة خلال أحداثها تابوهات السياسة والعلم والدين .

    $4.00
  • مسرح الخدمة

    مسرح الخدمة “احترافية تسويق الخدمات”

    0 out of 5

    كتاب : مسرح الخدمة 
    تأليف الأستاذة / سوزان عبدالله ( ماجستير تسويق خدمات) . 

    إقرأ في هذا الكتاب : 
    – مدخل للتسويق وتسويق الخدمات منتقي للجوانب النظرية والعلمية بصورة ملخصة ومبسطة . 

    • شرح موجز عن المزيج التسويقي 4ps (الخدمة – التسعير – التوزيع – الترويج) وسبب توسعة مع الخدمات . 
    • الناس مقدمي الخدمات وطبيعة عملهم ومهاراتهم، والتحديات التى يواجهونها ، والعملاء وحقوقهم وأنماطهم وكيفية إدارة العلاقة معهم لتحقيق الرضا وكسب الولاء . 
    • العملية : إدارة العمليلت الخدمية من حيث أنظمتها وتشغيلها ومواجهة مشاكلها ، تخطيطها وهندستها واستراتيجية نجاحها، وعن خدمة العملاء . 
    • البيئة المحيطة : تكوينها وأثرها على الناس وعلى الخدمة، العلامة التجارية والهوية من أجل تحقيق صورة قوية ومثالية للمنشأة الخدمية . 
    $6.00
  • الإسراء والقصواء

    الاسراء والقصواء بين الجد والهراء

    0 out of 5

    اسم الكتاب : الاسراء والقصواء بين الجد والهراء

    تاليف : محمد شوقي عرفه

    نبذه عن مختصرة عن الكتاب :
    ……. على مدار أربعة عشر قرنا من الزمان إنشغل الكثيرون بموضوع الإسراء والمعراج والصحيح ” العروج” وليس المعراج.

    على مدار قروناً من الزمن جاهد المختصون بالبحث والتنقيب والتحليل حول هذا الموضوع ليثبتوا إسراء محمد صلوات الله وسلامه وسلامنا عليه من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ببيت المقدس ” القدس”, ثم عروجه الى السَمَوَات العلا…

    واصبحت الروايات في هذا الموضوع شئ مُسلم بها عند الأغلبية بجميع مذاهبها وطوائفها

    بان محمد صلوات الله وسلامه وسلامنا عليه تم الإسراء به من المسجد الحرام ” مكة ” إلى المسجد الأقصى ” بفلسطين العربية المحتلة” على ظهر دابة أسموها البراق..!

    في حقيقة الأمر إن تراثنا العربي الإسلامي يحمل في طياته الغث والسمين فأشبهه بالسيل العرم الذي يحمل الكثير من الزَبَد فينهل الناس على الزبد يأخذون منه متاعهم من زينة مؤقته ربما لتعجلهم, فالانسان خُلق عجولا, ولا ينتظرون حتى يذهب ذاك السيلُ وزَبده وتجف الأرض فيبقى لهم مابقي منه عليها فينتفعون منه دنيا وآخره.

    ……فالمفسرون للإسراء منقسمون وكلهم أفتوا بلا علم او بحث او تحليل وتقصي للحقائق القرانية, لأنهم جميعا تركوا القرآن واتبعوا ما تتلوا شياطين الإنس المغرضة المسيئة لرسول الله وللروح الأمين ولرب العالمين, ولذلك نجدهم في تخبط ونجد احاديث الإسراء والمعراج في الصحاح متناقضة مع بعضها البعض, وتندهش عزيزي القارئ من دقة وصفهم لكل صغيرة وكبيرة وكل كلمة حدثت حفظوها عن ظهر قلب ولكنهم اختلفوا في توقيتها فلم يعرف اي أحد من الاولين ولا الآخرين متى كانت رحلة الإسراء والعروج بالضبط أو حتى كم كان عمر رسول الله وقت حدوثها وهذا الكتاب الذي بين أيديكم يثبت!

    جزء من نهاية المؤلف :

    …….إلى متى ستظل هذه الامة تحت سطوة أهل الثقة منزوع منها مصطلح أهل العلم والخبرة والحكمة والفكر والعقل؟

    الى متى ستظل مؤسساتنا الدينية تتعبد فيهم ولا تسمح لأي احد من الاقتراب منهم وهي تسمح بأحاديث آحاد تسخر من نبينا الكريم ومن الملأ الاعلى ؟!

    إلى متى سيظل تاريخنا الاصفر على السطح والتاريخ الحقيقي مطمور في رمال الصحراء من فتحه يدفن فيها بالاتهامات شيعي ناصبي وهابي وباقي التصنيفات جاهزة لتنطلق

    إلى متى ستتركون القرآن مهجورا؟

    إلى متى ستظل التوراة هي المسيطرة على فكرنا وتفسيرنا للقرآن الكريم

    إلى متى ستظلون متفرقين لا يجمعكم شئ وانتم يجمعكم كل شئ دين واحد كتاب واحد نبي واحد لغة واحده وفوق كل ذلك رب واحد

    إلى متى سيظل تاريخ المنتصر هو الطاغي اما كفاه انه انتصر وطغى وتجبر على الضعيف؟

    نبذه عن ملخص الكتاب :

    هل مفهومنا للإسراء والمعراج حقيقة ام ضرب من الأساطير؟

    كيف أسرى الله برسوله إلى المسجد الأقصى ببيت المقدس في وقت لم يكن هناك أي مسجد بهذا الإسم ولا مدينة تسمى ببيت المقدس؟

    أين هو المسجد الأقصى الحقيقي الذي أُسري إليه رسول الله؟

    هل أسرى الله بأحد من عباده قبل محمد عليه السلام؟

    سدرة المنتهى, جنة المأوى, البيت المعمور, على الأرض أم في السماء؟

    من قام بتزوير وسرقة صفة المسجد الأقصى الحقيقي ونقل قدسيته إلى المسجد الأقصى بفلسطين؟

    من هم بنو إسرائيل المخاطبون في سورة الإسراء وأي المسجدين سيدخله عباد الله مرة أخرى المسجد الحرام أم المسجد الأقصى؟

    إسرائيل ودولتها الغامضة التي تخفيها عن العالم؟

    مصر وادي النيل هل هي مصر التي ذكرها الله في كتابه أم أن هناك مصر أخرى؟

    حقائق وأسرار نكشفها لكم لأول مرة منذ 1400 سنة

  • Hot
    الإلكترونيات ببساطة

    الإلكترونيات ببساطة

    0 out of 5

    كتاب (الإلكترونيات ببساطة) هو الجزء الأول لأساسيات الإلكترونيات للهواة والمبتدئين مبسطا ليناسب كافة المستويات … من يريد تعلم أساسيات الإلكترونيات من الصفر، من يريد التأسيس الجيد في الإلكترونيات ليُفتح له الطريق للدخول في مجال الإلكترونيات التفاعلية والتحكم الآلي بقوة. فهو يعتبر خلاصة بحث وتجميع وإضافة ليكون مرجع مجمع لأساسيات الإلكترونيات …

    $5.00
  • Hot
    ديوان نهر العوسج ... سلمى الغفليّ

    نهر العوسَّج “ديوان أدبي”

    0 out of 5

    هناك من يعيش في الدنيا ، و هناك من يحيا في الحياة ، و كل إنسان يصيغ حياته حروفاً و أفكاراً و مشاعراً و خيالاً و أخلاقاً .. فتنساب منه المعاني تلقائيا في طريقه لمن حوله ، إن نهر العوسج إنسياب خاص من البوح و الطرح عبر الأثير ، أحببت أن تشاركوني في عالمه ، فالحياة منافذ لعوالم متوازية أو مختلفة أو متباينة ، انما الأكيد أنه لا ارتفاعين لنقطة واحدة ..
    خليط الذات الإنسانية المكونة من العقل و النفس و الروح و مستوياتها و تطلعاتها و عوالمها وضعت منه في هذه الصفحات المتواضعة بين يديك عزيزي القارئ …. “المؤلفة” ..

    $6.00
  • Hot
    الحب في زمن الإرهاب ... دار العلوم العربية

    الحب في زمن الإرهاب “رواية”

    0 out of 5

    “خلاص مبقاش يحبني إهئ إهئ”

    “مستفززززة، هي لازم تفهم أن الحب مش تملُّك.. أنا اتخنقت أووووف”

    “الحب قبل الجواز حمادة وبعد الجواز حمادة تاني خاااالص عاااا”

    “اعتبره حب وغار هع هع هااااااع”

    “الحب إيه غير شوكولاتة ووردة؟! هييييييييييح!”

    من منَّا لم يسمع مثل تلك العبارات ملحقة بموسيقاها التصويرية من أحد معارفه أو أصدقائه؟! من منا لم يسمعها وهي تندب سوء حظها ويسمعه وهو يشرب لكي ينسى؟! الينسون طبعًا ^_^

    من منا لم تبكِ وهي تستمع لقصة صديقتها تلك المؤثرة بعد أن خانها حبيبها ورأته بعينها؟!

    ومن منا لم يضحك ساخرًا منه وهو يحكي لهذا المذيع الإذاعي الشهير كيف تركته حبيبته الأولى لتظفر بالشاب الغني الوسيم الذي اشترى مؤخرًا سيارة أغلى من تلك التي يمتلكها؟!

    من منا لا يعرف أحدًا ممن أدمنوا قراءة روايات العشق والهوى فكانت حياته نقيضًا لما إعتاد قراءته؟

    ومن منا لا يعرف تلك الفتاة التي كانت لا تكفي “مناديل” الدنيا لتجفيف دموعها وهي تشاهد الأفلام الرومانسية يوميًّا ليجدها بعد ارتباطها تقسو وتلهو بقلب مَنْ أحبَّها بصدق؟!

    كثرت مشاكل الخِطبة والانفصال الفعلي والعاطفي بين المتزوجين، وقلَّ مَنْ يفكر في حل لعلاج هذا الواقع الأليم والوقاية من مستقبلٍ مشابه!

    قالوا: إنَّ فَهْم المشكلة يعني الوصول إلى نصف الحل، ووجدت فهم المشكلة يكمن في البحث عن أسبابها، بحثت وانخرطت في الكثير من المشاكل بنفسي ومن خلال معارفي؛ لأصطدم بأن معظمها هو نتيجة لجهل الأغلبية بجوهر تلك العلاقة المسماة “الزواج” التي أرادها الله “مودة ورحمة” ورباطًا مقدسًا عندما يسأل عنه “المرتبطون” في عالمنا اليوم؛ فإذا به يفقد قدسيته تلك ويكتسب طابعًا ماديًّا بحتًا عنوانه: “حقي وحقه” و”النيش والمؤخر”.

    $6.00
  • Hot
    الإدارة التربوية

    الإدارة التربوية للصفوف الأولية ( تجربة ثلاثون عاماً)

    0 out of 5

    اسم الكتاب : الإدارة التربوية للصفوف الأولية ( تجربة ثلاثون عاماً)
    تأليف : الدكتور/ عبدالله عبدالعزيز سعيد الدعلان
    معلم الصفوف الأولية بمدرسة أسعد بن زرارة – الرياض

    $10.00
  • Hot
    النفس البشرية

    النفس البشرية بين شهوة الإستعباد وعشق العبودية

    0 out of 5

    النفس البشرية بين شهودة الاستعباد وعشق العبودية
    تأليف / محمد نبيل جادالله ..
    لا شك أن مؤلفات ومقولات علماء النفس وعلماء الاجتماع حول النفس البشرية إنما هي نظرياتٌ معتبرةٌ لها قيمتها التي لا يستهان بها لكل باحثٍ أو دارسٍ أو مهتمٍ باكتشاف وفهم أسرار النفس البشرية وتفسير سلوكياتها؛ حيث أنها قد نتجت عن دراساتٍ متعمقة وخلاصات تجارب علمية أو حياتية ثرية ومتنوعة لعلماء أفنوا أعمارهم في سبيل العلم لخدمة الإنسانية بما توصلوا إليه, ولكنها – بالتأكيد – تعتمد بشكلٍ كبيرٍ على الفكر والفهم المتفرديْن الناتجيْن من الثقافة الشخصية والإمكانات الخاصة والظروف المحيطة بمن توصل إليها .

    $6.00
  • Hot
    نظم دعم القرار

    نظم دعم القرار

    0 out of 5

    نظم دعم القرار

    محسن بن حفيظ فضل باعــمر

    ملخص الدارسة

    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر نظم دعم القرار على فاعلية القرارات الإدارية في شركة كهرباء المناطق الريفية بمحافظة ظفار. و تم تحديد أربعة أبعاد لنظم دعم القرار هي: ( المكونات المادية، المكونات البرمجية، الاتصالات و جودة المعلومات ). و تم تحديد أثر كل بعد من هذه الأبعاد على فاعلية القرارات الإدارية.

    $7.00
  • Hot
    2

    المسائل العقدية المستبطة من غزوة خيبر

    0 out of 5

    عنوان الرسالة : المسائل العقدية المستبطة من غزوة خيبر .

    اسم الباحث : محمد بن حشمت عبد المعين العباسي .

    خطة الرسالة : المقدمة ، وتشتمل على أهمية الموضوع ، وأسباب اختياره ، وخطة الرسالة ، والدراسات السابقة ، والمنهج المتبع ، والشكر والتقدير .

    التمهيد : اليهود في يثرب وخيبر .

    الفصل الأول : اليهود ودعوة النبي

    الفصل الثاني : مسائل الإيمان بالله تعالى .

    الفصل الثالث : مسائل الإيمان بالنبي محمد
    الفصل الرابع : مسائل الإيمان باليوم الآخر .

    الفصل الخامس : مسائل الإيمان بالقضاء والقدر .

    الفصل السادس : الإسلام والإيمان .

    الفصل السابع : مسائل الصحابة

    الفصل الثامن : منهج التعامل مع اليهود من منظور عقدي .

    الخاتمة : وفيها أهم النتائج التي توصلتُ إليها من خلال الرسالة .

    هدف الرسالة : تحقيق مسائل العقيدة من خلال مرويات غزوة خيبر .

    أهم النتائج :  الأول : إن أكثر الباحثين على أن اليهود وافدون على جزيرة العرب .

    الثاني : معتقد أهل السنة والجماعة قائم على الأمور التالية :

    أن الدعوة إلى توحيد الألوهية هي مهمة الرسل .

    أن الدعاء على نوعين : دعاء مسألة ، ودعاء عبادة .

    أن الطيرة شرك ، وأن الفأل مستحب .

    إثبات الأسماء والصفات لله تعالى دون تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل …..

    $15.00
  • Hot
    دور الخدمة الإجتماعية

    دور الخدمة الإجتماعية في مواجهة معوقات جودة الأداء المهني

    0 out of 5

    دور الخدمة الإجتماعية في مواجهة معوقات جودة الأداء المهني ( للأخصائي الإجتماعي في مراكز الرهاية الصحية الأولية )
    إعداد : قماشة بنت عبدالله فقيهي .

    إن الحاجة إلى البقاء والنموّ والقدرة على التكيُّف مع المتغيرات العالمية هي المعايير الأساسية لنجاح المنظمات الصحية كمؤشرات يتحدد طبقا لها مستوى جودة الأداء المهني بمعناها الواسع وهي ما يمكن النظر إليه باعتباره المطلب الأساسي للمنظمات العصرية، سواء كأنت تنتج سلعة أو تقدم خدمة، ويمكن النظر إلى هذه الجودة باعتبارها المحرك الأساسي لطاقة التطوير والتحديث والتحسين المستمر للأداء في مختلف المنظمات المعاصرة .ولقد احتلت المنظمات التي تقدم الخدمات المتنوعة للمجتمع وغيرها من المنظمات غير الصناعية أهمية كبيرة في الوقت الحاضر، باعتبارها نظم تضيف الكثير إلى الناتج القومي للمجتمعات. وتعتبر المراكز الصحية والمستشفيات أحد أشكال المنظمات التي تهدف إلى أنتاج الخدمات الصحية لأفرادها كما ننظر إليها على أنها منظمة منتجة، حيث تقدم ما يمكن أن يطلق عليه في لغة إدارة الأنتاج، بالصيأنة البشرية للموارد الأنسأنية المتاحة والمتوقعة ( علي، 2005م :290).

    $6.00
  • Hot
    الإلكترونيات ببساطة

    الإلكترونيات ببساطة

    0 out of 5

    كتاب (الإلكترونيات ببساطة) هو الجزء الأول لأساسيات الإلكترونيات للهواة والمبتدئين مبسطا ليناسب كافة المستويات … من يريد تعلم أساسيات الإلكترونيات من الصفر، من يريد التأسيس الجيد في الإلكترونيات ليُفتح له الطريق للدخول في مجال الإلكترونيات التفاعلية والتحكم الآلي بقوة. فهو يعتبر خلاصة بحث وتجميع وإضافة ليكون مرجع مجمع لأساسيات الإلكترونيات …

    $5.00
  • Hot
    ديوان نهر العوسج ... سلمى الغفليّ

    نهر العوسَّج “ديوان أدبي”

    0 out of 5

    هناك من يعيش في الدنيا ، و هناك من يحيا في الحياة ، و كل إنسان يصيغ حياته حروفاً و أفكاراً و مشاعراً و خيالاً و أخلاقاً .. فتنساب منه المعاني تلقائيا في طريقه لمن حوله ، إن نهر العوسج إنسياب خاص من البوح و الطرح عبر الأثير ، أحببت أن تشاركوني في عالمه ، فالحياة منافذ لعوالم متوازية أو مختلفة أو متباينة ، انما الأكيد أنه لا ارتفاعين لنقطة واحدة ..
    خليط الذات الإنسانية المكونة من العقل و النفس و الروح و مستوياتها و تطلعاتها و عوالمها وضعت منه في هذه الصفحات المتواضعة بين يديك عزيزي القارئ …. “المؤلفة” ..

    $6.00
  • Hot
    الحب في زمن الإرهاب ... دار العلوم العربية

    الحب في زمن الإرهاب “رواية”

    0 out of 5

    “خلاص مبقاش يحبني إهئ إهئ”

    “مستفززززة، هي لازم تفهم أن الحب مش تملُّك.. أنا اتخنقت أووووف”

    “الحب قبل الجواز حمادة وبعد الجواز حمادة تاني خاااالص عاااا”

    “اعتبره حب وغار هع هع هااااااع”

    “الحب إيه غير شوكولاتة ووردة؟! هييييييييييح!”

    من منَّا لم يسمع مثل تلك العبارات ملحقة بموسيقاها التصويرية من أحد معارفه أو أصدقائه؟! من منا لم يسمعها وهي تندب سوء حظها ويسمعه وهو يشرب لكي ينسى؟! الينسون طبعًا ^_^

    من منا لم تبكِ وهي تستمع لقصة صديقتها تلك المؤثرة بعد أن خانها حبيبها ورأته بعينها؟!

    ومن منا لم يضحك ساخرًا منه وهو يحكي لهذا المذيع الإذاعي الشهير كيف تركته حبيبته الأولى لتظفر بالشاب الغني الوسيم الذي اشترى مؤخرًا سيارة أغلى من تلك التي يمتلكها؟!

    من منا لا يعرف أحدًا ممن أدمنوا قراءة روايات العشق والهوى فكانت حياته نقيضًا لما إعتاد قراءته؟

    ومن منا لا يعرف تلك الفتاة التي كانت لا تكفي “مناديل” الدنيا لتجفيف دموعها وهي تشاهد الأفلام الرومانسية يوميًّا ليجدها بعد ارتباطها تقسو وتلهو بقلب مَنْ أحبَّها بصدق؟!

    كثرت مشاكل الخِطبة والانفصال الفعلي والعاطفي بين المتزوجين، وقلَّ مَنْ يفكر في حل لعلاج هذا الواقع الأليم والوقاية من مستقبلٍ مشابه!

    قالوا: إنَّ فَهْم المشكلة يعني الوصول إلى نصف الحل، ووجدت فهم المشكلة يكمن في البحث عن أسبابها، بحثت وانخرطت في الكثير من المشاكل بنفسي ومن خلال معارفي؛ لأصطدم بأن معظمها هو نتيجة لجهل الأغلبية بجوهر تلك العلاقة المسماة “الزواج” التي أرادها الله “مودة ورحمة” ورباطًا مقدسًا عندما يسأل عنه “المرتبطون” في عالمنا اليوم؛ فإذا به يفقد قدسيته تلك ويكتسب طابعًا ماديًّا بحتًا عنوانه: “حقي وحقه” و”النيش والمؤخر”.

    $6.00
  • Hot
    الإدارة التربوية

    الإدارة التربوية للصفوف الأولية ( تجربة ثلاثون عاماً)

    0 out of 5

    اسم الكتاب : الإدارة التربوية للصفوف الأولية ( تجربة ثلاثون عاماً)
    تأليف : الدكتور/ عبدالله عبدالعزيز سعيد الدعلان
    معلم الصفوف الأولية بمدرسة أسعد بن زرارة – الرياض

    $10.00
  • Hot
    النفس البشرية

    النفس البشرية بين شهوة الإستعباد وعشق العبودية

    0 out of 5

    النفس البشرية بين شهودة الاستعباد وعشق العبودية
    تأليف / محمد نبيل جادالله ..
    لا شك أن مؤلفات ومقولات علماء النفس وعلماء الاجتماع حول النفس البشرية إنما هي نظرياتٌ معتبرةٌ لها قيمتها التي لا يستهان بها لكل باحثٍ أو دارسٍ أو مهتمٍ باكتشاف وفهم أسرار النفس البشرية وتفسير سلوكياتها؛ حيث أنها قد نتجت عن دراساتٍ متعمقة وخلاصات تجارب علمية أو حياتية ثرية ومتنوعة لعلماء أفنوا أعمارهم في سبيل العلم لخدمة الإنسانية بما توصلوا إليه, ولكنها – بالتأكيد – تعتمد بشكلٍ كبيرٍ على الفكر والفهم المتفرديْن الناتجيْن من الثقافة الشخصية والإمكانات الخاصة والظروف المحيطة بمن توصل إليها .

    $6.00
  • Hot
    نظم دعم القرار

    نظم دعم القرار

    0 out of 5

    نظم دعم القرار

    محسن بن حفيظ فضل باعــمر

    ملخص الدارسة

    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر نظم دعم القرار على فاعلية القرارات الإدارية في شركة كهرباء المناطق الريفية بمحافظة ظفار. و تم تحديد أربعة أبعاد لنظم دعم القرار هي: ( المكونات المادية، المكونات البرمجية، الاتصالات و جودة المعلومات ). و تم تحديد أثر كل بعد من هذه الأبعاد على فاعلية القرارات الإدارية.

    $7.00
  • Hot
    2

    المسائل العقدية المستبطة من غزوة خيبر

    0 out of 5

    عنوان الرسالة : المسائل العقدية المستبطة من غزوة خيبر .

    اسم الباحث : محمد بن حشمت عبد المعين العباسي .

    خطة الرسالة : المقدمة ، وتشتمل على أهمية الموضوع ، وأسباب اختياره ، وخطة الرسالة ، والدراسات السابقة ، والمنهج المتبع ، والشكر والتقدير .

    التمهيد : اليهود في يثرب وخيبر .

    الفصل الأول : اليهود ودعوة النبي

    الفصل الثاني : مسائل الإيمان بالله تعالى .

    الفصل الثالث : مسائل الإيمان بالنبي محمد
    الفصل الرابع : مسائل الإيمان باليوم الآخر .

    الفصل الخامس : مسائل الإيمان بالقضاء والقدر .

    الفصل السادس : الإسلام والإيمان .

    الفصل السابع : مسائل الصحابة

    الفصل الثامن : منهج التعامل مع اليهود من منظور عقدي .

    الخاتمة : وفيها أهم النتائج التي توصلتُ إليها من خلال الرسالة .

    هدف الرسالة : تحقيق مسائل العقيدة من خلال مرويات غزوة خيبر .

    أهم النتائج :  الأول : إن أكثر الباحثين على أن اليهود وافدون على جزيرة العرب .

    الثاني : معتقد أهل السنة والجماعة قائم على الأمور التالية :

    أن الدعوة إلى توحيد الألوهية هي مهمة الرسل .

    أن الدعاء على نوعين : دعاء مسألة ، ودعاء عبادة .

    أن الطيرة شرك ، وأن الفأل مستحب .

    إثبات الأسماء والصفات لله تعالى دون تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل …..

    $15.00
  • Hot
    دور الخدمة الإجتماعية

    دور الخدمة الإجتماعية في مواجهة معوقات جودة الأداء المهني

    0 out of 5

    دور الخدمة الإجتماعية في مواجهة معوقات جودة الأداء المهني ( للأخصائي الإجتماعي في مراكز الرهاية الصحية الأولية )
    إعداد : قماشة بنت عبدالله فقيهي .

    إن الحاجة إلى البقاء والنموّ والقدرة على التكيُّف مع المتغيرات العالمية هي المعايير الأساسية لنجاح المنظمات الصحية كمؤشرات يتحدد طبقا لها مستوى جودة الأداء المهني بمعناها الواسع وهي ما يمكن النظر إليه باعتباره المطلب الأساسي للمنظمات العصرية، سواء كأنت تنتج سلعة أو تقدم خدمة، ويمكن النظر إلى هذه الجودة باعتبارها المحرك الأساسي لطاقة التطوير والتحديث والتحسين المستمر للأداء في مختلف المنظمات المعاصرة .ولقد احتلت المنظمات التي تقدم الخدمات المتنوعة للمجتمع وغيرها من المنظمات غير الصناعية أهمية كبيرة في الوقت الحاضر، باعتبارها نظم تضيف الكثير إلى الناتج القومي للمجتمعات. وتعتبر المراكز الصحية والمستشفيات أحد أشكال المنظمات التي تهدف إلى أنتاج الخدمات الصحية لأفرادها كما ننظر إليها على أنها منظمة منتجة، حيث تقدم ما يمكن أن يطلق عليه في لغة إدارة الأنتاج، بالصيأنة البشرية للموارد الأنسأنية المتاحة والمتوقعة ( علي، 2005م :290).

    $6.00